Anasayfa | Fotograf Albümü |Forumumuz |Downloads | Hesabınız | Ziyaretçi Defteri|İletişim| Radyo

Oymalitepe.Net :: Başlığı Görüntüle - هل الر&
 SSSSSS   AramaArama   Kullanıcı GruplarıKullanıcı Grupları   ProfilProfil   Özel mesajlarınızı kontrol etmek için login olunÖzel mesajlarınızı kontrol etmek için login olun   GirişGiriş 

هل الر&

 
Yeni Başlık Gönder   Cevap Gönder    Oymalitepe.Net Forum Ana Sayfası -> Flatcast Türkçe Yardım Alanı Flatcast Türkçe Yardım Alanı
Önceki Başlık :: Sonraki Başlık  
Yazar Mesaj

KhalidFikry

Altın Üye
Altın Üye



Kayıt: Apr 02, 2022
Mesajlar: 897




MesajTarih: 10 Temmuz 2023, Pazartesi 06:54:05    Mesaj Konusu: هل الر& Alıntıyla Cevap Ver

هل الروماتويد من امراض السرطان؟

هل الروماتويد من امراض السرطان؟

الروماتويد من أنواع الالتهابات التي تصيب أكثر من عضو في الجسم والمفاصل بشكل خاص منها مفاصل اليد والكوع والركبة وغيرهم، يعتبر الروماتيزم أحد الأمراض المناعية التي تقوم الأجسام المضادة بمهاجمة الخلايا السليمة والتسبب في ضرر لها.

لا يوجد تأكيد على وجود صلة مباشرة بين الروماتويد وأمراض السرطان، لكن أكدت بعض الدراسات أن الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي يزيد من خطر الإصابة بالسرطان خاصة سرطان القولون والثدي والكبد والعكس صحيح يمكن أن يصاب مريض السرطان بالروماتويد أكثر من غيره.

عوامل خطر الإصابة بالسرطان لمريض الروماتويد
يوجد أكثر من الممكن أن تزيد بعض العوامل فرص الإصابة مريض التهاب المفاصل الروماتويدي بالسرطان وهي:

تناول أنواع أدوية معينة
يمكن أن يؤثر استخدام أنواع معينة من العقاقير على قابلية الجسم لإصابة بالسرطان خاصة الأدوية المعدلة التي تعمل على تثبيط المناعة لمعالجة الروماتويد وجعل خطر الإصابة بسرطانات مثل المثانة والغدد الليمفاوية أكبر.

الأنظمة الغذائية الخاطئة
تناول الأطعمة المصنعة أو التي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة الغير صحية يؤثر على البكتيريا النافعة الموجودة في الجسم وتجعل الشخص يصاب بمشكلات صحية كبيرة مها السرطان وأيضا الروماتيزم.

الاستجابة المناعية
مرض الروماتويد هو من أمراض المناعية الذاتية التي تعمل على أن يهاجم الجسم أنسجته الداخلية والخلايا ويمكن أن تؤثر على الاستجابة المناعية للجسم وقد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

النشاط المنخفض
يمكن أن يتأثر جسم الشخص بقدر الحركة التي يقوم بها الشخص، الجلوس فترات كبيرة دون حراك أو عدم التغيير من وضعية لأخرى يمكن أن يؤثر على العضلات والعظام، والنشاط البدني بصفة عامة يعمل على أن تقليل فرص الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان والروماتويد.
Başa dön
Kullanıcı profilini gör Özel mesaj gönder

Tüm kadın aksesuar fırsatları için tıklayın !


Mesajları Göster:   
Yeni Başlık Gönder   Cevap Gönder    Oymalitepe.Net Forum Ana Sayfası -> Flatcast Türkçe Yardım Alanı Tüm saatler GMT + 3 Saat
1. sayfa (Toplam 1 sayfa)

 
Forum Seçin:  
Bu forumda yeni konular açamazsınız
Bu forumdaki mesajlara cevap veremezsiniz
Bu forumdaki mesajlarınızı değiştiremezsiniz
Bu forumdaki mesajlarınızı silemezsiniz
Bu forumdaki anketlerde oy kullanamazsınız

We request you retain the full copyright notice below including the link to www.phpbb.com. This not only gives respect to the large amount of time given freely by the developers but also helps build interest, traffic and use of phpBB 2.0. If you cannot (for good reason) retain the full copyright we request you at least leave in place the Powered by phpBB line, with phpBB linked to www.phpbb.com. If you refuse to include even this then support on our forums may be affected. The phpBB Group : 2002 // --> Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Forums ©
Copyright © 2008 Oymalitepe.Net & Site Kurulumu-Düzenleme: L@ZKaN - kuzeyinoglu - ^^KaRaYeL^^